بحضور المجلس الاقتصادي والاجتماعي - الملقي يترأس اجتماعا للفريق الاقتصادي الحكومي

6/8/2017

ترأس رئيس الوزراء الدكتور هاني الملقي اجتماعا للفريق الاقتصادي الحكومي، حضره رئيس وامين عام المجلس الاقتصادي والاجتماعي.
واكد رئيس الوزراء اهمية زيادة التفاعل بين الفريق الاقتصادي الحكومي والمجلس الاقتصادي والاجتماعي في ايجاد حلول للتحديات الاقتصادية التي تواجه الاردن، لافتا الى اننا نحتاج الى برامج عملية قابلة للتطبيق وليس فقط افكارا نظرية مطروحة.
ولفت رئيس الوزراء الى ان اجراءات الاصلاح المالي والاقتصادي التي تنتهجها الحكومة، والتي كان آخرها قرار خفض النفقات 206 مليون دينار تعد استجابة عملية لإيجاد حلول واقعية للتحديات ووضع المالية العامة والاقتصاد الوطني على الطريق الصحيح وعدم ترحيل المشكلات.
واشار الى ضرورة الاستفادة من الدراسات والتوصيات العملية التي يجريها المجلس الاقتصادي والاجتماعي بشأن كافة التحديات والقضايا الوطنية والتأسيس لنقاش علمي من خلال لجان المجلس الاقتصادي والاجتماعي المختلفة مع الخبراء والمختصين والقطاعات المختلفة بشأن التحديات المالية والاقتصادية والاصلاح الاداري وغيرها من الموضوعات الوطنية الهامة التي تشكل تحديات رئيسية امام الحكومة.
واكد الملقي انه بات من الملاحظ في الفترة الاخيرة كثرة الحديث وبشكل غير مدروس او علمي عن ارقام ونسب مئوية في قطاعات حيوية وحساسة وبالاعتماد على ارقام غير علمية وليس لها مصداقية الامر الذي يسهم في ايجاد حالة من الارباك، لافتا الى ضرورة ان تتحلى نقاشاتنا وتستند الى "المسؤولية الرقمية" وتعتمد على اثبات الحقائق في التخاطب والنقاش.
من جهته اكد رئيس المجلس الاقتصادي والاجتماعي الدكتور مصطفى الحمارنه ان المجلس يعمل على اجراء دراسات نوعية متخصصة وسيقوم برفع توصياتها الى الحكومة للاستفادة منها في بلورة المواقف والقرارات.
واشار الى استعداد المجلس للتعاون مع الحكومة في مجالات الاصلاح المالي والاقتصادي والاداري وقضايا التعليم وتعزيز سيادة القانون والحاكمية الرشيدة.